واع/ أكثر من 1600 ميغاواط خارج الخدمة مؤقتا في كردستان
واع/ مكتب اربيل/م.ا
نوهت وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت ، بحدوث نقص في إمدادات الغاز المغذي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، مشيرة إلى احتمال انقطاع التيار الكهربائي لفترات قصيرة.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ,أن “شركة دانة غاز الإماراتية، المستثمِرة في حقول غاز الإقليم، ستشرع في أيام 20 و21 و22 من الشهر الجاري، بعمليات الصيانة السنوية لإنتاج الغاز”.
وأضافت, أن “عمليات الصيانة ستتسبب بفقدان 300 مليون قدم مكعب من إنتاج الغاز، ما يعني انخفاض قدرة محطات الكهرباء بأكثر من 1600 ميغاواط”.
وأكدت, أن “الوزارة على تواصل مستمر من أجل السيطرة على تدفقات الطاقة والتخفيف من تأثيرات عمليات الصيانة على مشتركي الكهرباء في إقليم كردستان”.
ت/م.م


