واع / انطلاق اعمال ملتقى الاحصاء السياحي العربي في بغداد
واع / بغداد/ متابعة
انطلقت صباح اليوم الأحد في العاصمة بغداد ، اعمال الدورة الثالثة لملتقى الاحصاء السياحي العربي، تحت شعار ” الاحصاءات السياحية استدامة وازدهار وتنافس “، برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، ودعم مباشر من جامعة الدول العربية “ادارتي الاحصاء والنقل والسياحة “، بحضور وزيري التخطيط والثقافة محمد تميم واحمد البدراني ، وممثلي البعثات الدبلوماسية ووفود 19 دولة عربية واوروبية، وممثلي منظمات حكومية دولية ووكالات اممية .
وتابعت (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الملتقى سيناقش محاور متعددة منها مؤشر احصاءات السياحة المنطقة العربية ، والاساليب والبيانات غيّر التقليدية في احصاءات السياحة ، وكذلك دور الاحصاء في تطوير الاستثمار وتنمية القطاع السياحي ، فضلا عن مساهمة السياحة وتأثيرها في الناتج المحلي الاجمالي والنمو الاقتصادي، واهداف التنمية المستدامة والتجارب الدولية.
ت/ ز.ن


