واع/ السوداني : بابل مؤهلة لان تكون عاصمة العراق الصناعية
واع/ بغداد/متابعة
اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني :” ان بابل مؤهلة لان تكون عاصمةا لعراق الصناعية”.
وقال السوداني في كلمة خلال رعايته حفل اعلان بابل عاصمة العراق الصناعية :” لدينا نهضة صناعية في محافظات العراق كافة ، وان بابل لديها فرصة لخلق تكامل بين الزراعة والصناعة “.
واضاف :” بابل الحضارة والتاريخ يضاف لها اليوم اسم جديد (عاصمة العراق الصناعية)”، مشيرا الى :” ان هناك في بابل قطاعا خاصا جريئا ومتمكنا لتقديم مصانع تقدم منتجات تستحق ان تصدر الى دول الجوار”.
واوضح رئيس الوزراء :” ان السوق العراقية تعرضت لاغراق متعمد من بعض الدول ، و هناك طفرة انتاجية ، كما ونوعا على المستوى المحلي ، وان المنتج العراقي وصل الى مرحلة تغطية الاستهلاك المحلي.
ت/م.م


