واع/ السوداني : بابل مؤهلة لان تكون عاصمة العراق الصناعية

واع/ بغداد/متابعة

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني :” ان بابل مؤهلة لان تكون عاصمةا لعراق الصناعية”.

وقال السوداني في كلمة خلال رعايته حفل اعلان بابل عاصمة العراق الصناعية :” لدينا نهضة صناعية في محافظات العراق كافة ، وان بابل لديها فرصة لخلق تكامل بين الزراعة والصناعة “.

واضاف :” بابل الحضارة والتاريخ يضاف لها اليوم اسم جديد (عاصمة العراق الصناعية)”، مشيرا الى :” ان هناك في بابل قطاعا خاصا جريئا ومتمكنا لتقديم مصانع تقدم منتجات تستحق ان تصدر الى دول الجوار”.

واوضح رئيس الوزراء :” ان السوق العراقية تعرضت لاغراق متعمد من بعض الدول ، و هناك طفرة انتاجية ، كما ونوعا على المستوى المحلي ، وان المنتج العراقي وصل الى مرحلة تغطية الاستهلاك المحلي.

ت/م.م