واع/ إيران تحث غوتيريش على منع تفعيل آلية العقوبات

واع/ بغداد

دعا وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد ، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى التحرك لمنع تفعيل آلية تنفيذ العقوبات التي أُعيد فرضها.

وكتب عراقجي على منصة إكس في رسالة موجهة إلى غوتيريش “نحثكم على منع أي محاولة لإعادة تفعيل آليات العقوبات، بما في ذلك لجنة العقوبات وهيئة الخبراء”، مضيفا أن طهران لن تعترف بأي محاولة لتمديد أو إعادة تفعيل أو فرض عقوبات الأمم المتحدة.

ت/م.م