واع/ الذهب يتجه لأفضل أداء شهري في 14 عامًا بعد ارتفاع قياسيج
واع/ بغداد
صعد الذهب إلى مستوى قياسي جديد، اليوم الثلاثاء، ويستعد لتسجيل أفضل أداء شهري في 14 عامًا، حيث عززت المخاوف من إغلاق محتمل للحكومة الأمريكية وتزايد التوقعات بتخفيضات أخرى في أسعار الفائدة الطلب على المعدن كملاذ آمن.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.2 بالمئة ليصل إلى مستوى 3842.76 دولارا للأوقية (الأونصة).
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الاول بنسبة 0.4 بالمئة إلى 3872 دولارًا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 46.95 دولارا للأونصة، وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1597.58 دولارا، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.8 بالمئة إلى 1259.02 دولارا.
ت/م.م


