واع/ وزير الكهرباء يعلن قرب إكمال محطة الأنبار الغازية

واع/ بغداد/م.ا

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، عن قرب إكمال وتشغيل محطة الأنبار الغازية المركبة، ‏أحد أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في العراق بقدرة إجمالية تبلغ 1600 ميغاواط. ‏

وأكد الوزير بحسب بيان لوزارة الكهرباء تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ،أن “نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 95%”، مشيراً إلى أن “مجلس ‏الوزراء أحال مؤخراً مشروع إنشاء أنبوب الوقود الناقل من حقل عكاس الغازي الى موقع ‏المحطة للتنفيذ، ما يمثل خطوة مهمة نحو استكمال متطلبات التشغيل”.‏

وأوضح ،أن “المشروع يتضمن أيضاً إنشاء محطة تحويلية بطاقة 1000 ميغاواط، بالإضافة إلى ‏خطوط نقل تغطي مختلف مناطق محافظة الأنبار، مما سيسهم في تعزيز استقرار المنظومة ‏الكهربائية في المحافظة والمناطق المجاورة”.‏

وبيّن أن “الوزارة بانتظار إنجاز أعمال استثمار حقل عكاس الغازي من قبل ‏وزارة النفط، تمهيداً للبدء بتشغيل المحطة رسمياً”، مؤكداً أن “تشغيل محطة الأنبار الغازية المركبة ‏سيمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة العراقي، وسيسهم في تلبية جزء كبير من الطلب المتزايد على ‏الكهرباء في البلاد.

ت/م.م