واع / وزيرُ خارجيّةِ العراق يَصلُ أنقرة لبحثِ ملفِّ المياهِ مع الجانب التركي

واع / بغداد /خالد النجار

وصلَ وزير خارجيّةِ جمهورية العراق فؤاد حسين، الى أنقرة، على رأسِ وفدٍ عراقي رسمي، في زيارةٍ رسميّةٍ لحضورِ الاجتماعِ المُشتركِ بينَ العراقِ وتركيا بشأنِ ملفِّ المياه.

وقد ضم الوفد العراقي وزيرَ المواردِ المائيّةِ المهندسَ عونَ ذيابَ عبدَالله، إلى جانبِ كادرٍ مختصٍّ من وزاراتِ المواردِ المائيّةِ، والزراعةِ، والبيئةِ، فضلًا عن مختصّين من الاقليم ، وذلك للمشاركةِ في المباحثاتِ الفنيّةِ التعلّقةِ بإدارةِ المواردِ المائيّةِ وتنظيمِ استخدامها بما يُحقّقُ المصالحَ المشتركةَ للبلدينِ الصديقين.

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) يأتي هذا الاجتماعُ في إطارِ الجهودِ المستمرّةِ لتعزيزِ التعاونِ بينَ العراقِ وتركيا، وبحثِ سُبلِ إدارةِ المواردِ المائيّةِ بشكلٍ مستدامٍ وعادل.

ومنَ المقرّرِ أن يُجري الوزير خلالَ الزيارةِ لقاءاتٍ مع عددٍ منِ المسؤولينَ الأتراك، لبحثِ العلاقاتِ الثنائيّةِ في مختلفِ المجالات، ولا سيّما في ما يتعلّقُ بتطويرِ التعاونِ الاقتصاديِّ والأمنيِّ والسياسيِّ بينَ البلدين.

ت/ز .ن