واع/ الجيش التركي يتسلم أول دفعة من دبابات ألتاي محلية الصنع

واع/ بغداد

يستعد الجيش التركي لتسلّم أول دفعة من دبابات “ألتاي” (ALTAY) محلية الصنع في 28 تشرين الأول الجاري، وذلك في إطار مشروع يهدف إلى تلبية الاحتياجات العسكرية بإمكانات وطنية.

وذكرت مصادر رسمية تركية, أن حفلا رسميا سيقام يوم 28 من الشهر الجاري لافتتاح منشأة /”بي إم سي”/ لإنتاج الدبابات والمركبات المدرعة من الجيل الجديد، في منطقة قهرمان قازان بالعاصمة التركية أنقرة.

وأوضح, أن حفل الافتتاح سيشهد مراسم لتسليم أول دفعة من دبابات “ألتاي” إلى القوات البرية التركية، وتضم 250 دبابة، من طرازي “تي1″، و”تي2”.

وكالن الجيش التركي قد تسلم في عام 2023 دبابة “ألتاي” لإجراء اختبارات الإنتاج التسلسلي، بعد تجديدها وتوطين أنظمتها من قبل شركة “بي إم سي.

ت/م.م