واع/بالصور.. البساط الاحمر يفرش بين الحرمين بكربلاء استعداداً لاحياء يوم عاشوراء

واع/بغداد/ع.ف

تحدث موقع العتبة العباسية الرسمي، السبت، عن التحضيرات الخاصة بيوم العاشر من شهر محرم، فيما أكد قسم الشؤون الخدمية التابع للعتبة انتهاء التحضيرات استعدادا لإحياء طقوس عاشوراء.

وأوضح الموقع الرسمي التابع للعتبة العباسية، أنه “في وقتٍ متأخّرٍ من مساء اليوم الماضي انتهت ملاكاتُ قسم ما بين الحرمين الشريفين، ومَنْ معهم من قسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من فرش ساحة ما بين الحرمين الشريفين ببساطٍ أحمر اللّون، قُدّرت مساحته بأكثر من (14000) مترٍ مربّع كُسيت به الساحةُ ومسقوفاتها، وذلك ضمن الاستعدادات الجارية لاستقبال المعزّين في يوم العاشر من محرّم الحرام، وبما يضمن سهولة حركتهم وانسيابيّتها”.

ونقل الموقع عن رئيسُ قسم الشؤون الخدمية، السيّد نافع الموسوي، قوله: “شمل فرش هذا البساط أيضاً المساحة الممتدّة من بوّابات العتبة الحسينيّة المقدّسة والمطلّة على الساحة المذكورة، وصولاً الى بوّابات العتبة العبّاسية المقدّسة المقابلة لها، وهي: (باب الإمام الحسن، وباب الإمام الحسين، وباب صاحب الزمان(عليهم السلام)”.

وأوضح الموسوي، أنه: “إضافةً الى فرش البساط الأحمر تمّ فرش طبقةٍ من (النايلون) الشفّاف أسفل (الكاربد) وبالمساحة نفسها؛ وذلك لضمان مرور مواكب العزاء دون حدوث حالات انزلاق أو عدم استقرار في حركة الزائرين، لكون أنّ الأرضيّة مكسوّةً بالمرمر وهذا يُعيق الحركة”.

وأشار موقع العتبة العباسية إلى أن “القسم -حالُهُ حال بقيّة أقسام العتبتَيْن المقدّستَيْن- استنفَرَ جميع طاقاته منذ عدّة أيّام لاستقبال الزائرين والمعزّين والمواكب الحسينيّة، متّبعاً جميع الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة التي أوصت بها المرجعيّة الدينيّة العُليا والجهات الصحّية المختصّة”.