واع/الكاظمي: الحكومة حريصة على مواجهة التحديات وتصحيح المسارات الخاطئة

واع/بغداد/ع.ف

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السبت، حرص الحكومة على مواجهة التحديات في البلاد وتصحيح المسارات الخاطئة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) أن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اجرى زيارة تفقدية الى مقر جهاز مكافحة الإرهاب، وكان في استقباله رئيس الجهاز، الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي”.

وأضاف البيان، أن “الكاظمي، تجوّل في مقر الجهاز، واطلع على أقسامه، وافتتح مركزا خاصا لفحص المصابين بفيروس كورونا، كما التقى قيادات جهاز مكافحة الإرهاب واطلع على عمل وخطط الجهاز الأمنية”.

وأعرب الكاظمي، عن “سعادته بلقائه عناصر وضباط جهاز مكافحة الإرهاب”، مؤكدا أن “الجهاز يحظى بثقة العراقيين، لما حققه من بطولات ومآثر في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية،  والتعامل الإنساني لمقاتليه مع أهالي المناطق التي تحررت من الإرهاب وشعورهم بالأمان تجاههم”.

 وبيّن، أن “جهاز مكافحة الإرهاب قد نال سمعة دولية أيضا، ويجب العمل على تعزيز هذه السمعة، من خلال تواصل التدريب الحديث وضرورة ترسيخ مبدأ العقيدة الوطنية في عمل الجهاز، وأيضا باقي الأجهزة الأمنية”.

وأشار، الى “التحديات التي تواجه العراق في المرحلة الراهنة، وحرص الحكومة على مواجهتها وتذليلها، وتصحيح الكثير من المسارات الخاطئة، للمضي قدما بالبلاد”.

ودعا، جهاز مكافحة الإرهاب، قيادات ومنتسبين، الى “العمل من أجل العراق”، مشيرا الى أن “الكثير من المواطنين ينتخون بالجهاز حتى في القضايا غير الأمنية، وهذا يدل على ثقتهم بكم وشعورهم بالأمان معكم، وعليكم استثمار هذه الثقة بما هو خير للبلد وشعبه”.

وأكد، أن “رهان الحكومة اليوم عليكم وعلى قواتنا الأمنية البطلة، في التصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار المجتمع وأفراده”.