واع/ إسرائيل تشن غارات جوية على رفح وترسم الخط الأصفر

واع/ بغداد

شنت الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد 3 غارات على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في أول تصعيد منذ سريان اتفاق وقف إطلاق النار، وذلك وسط اتهامات إسرائيلية لحركة حماس بخرق الهدنة.

وذكرت القناة 14 العبرية بأن الغارات الإسرائيلية على رفح جاءت “ردا على خرق اتفاق وقف إطلاق النار”، وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي شن الغارات بعد حصول تبادل لإطلاق النار مع مسلحين .

واشارت القناة العبرية الى انه أثناء أعمال هندسية في منطقة رفح، في منطقة يشتبه أنها مشبعة بالأنفاق، وقع انفجار كبير ضد حفارة هندسية ثقيلة واتهم الجيش الإسرائيلي حركة حماس بأن كتائبها أطلقت صاروخا مضادا للدبابات على الآلية الإسرائيلية في رفح الا ان حماس نفت ذلك وأفادت بأن آلية عسكرية داست على عبوة قديمة في المكان.

ت/م.م