واع/ اُنقاذ حياة طفلة تناولت 15 حبّة منع حمل في البصرة

واع/ مكتب البصرة/م.ا

أنقذ فريق الطوارئ في مستشفى القرنة العام في البصرة، اليوم الإثنين حياة طفلة تبلغ من العمر عامين، بعد أن تناولت عن طريق الخطأ 15 حبة من حبوب منع الحمل، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل خطير.

وأفادت مشرفة الفريق الطبي المعالج، فاطمة قاسم حسين، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , أن “الطفلة وصلت إلى المستشفى وهي شبه فاقدة للوعي، وفي حالة صحية غير مستقرة، ما استدعى تدخلاً طبيًا عاجلًا شمل غسل المعدة وتقديم الإسعافات الأولية، ثم إدخالها إلى وحدة المراقبة الطبية والتمريضية المستمرة”.

وأضافت, أن “الفريق الطبي تابع حالة الطفلة بدقة على مدى خمس ساعات، حتى استقرت حالتها وغادرت المستشفى لاحقًا بصحة جيدة”.

ت/م.م