واع/ كوريا الشمالية تحذر : ما تفعله اليابان يفتح باب الانتقام
واع/ بغداد
انتقدت كوريا الشمالية، اليوم الإثنين، التعزيزات الدفاعية الأخيرة لليابان، محذرة من ان ذلك “قد يجعل طوكيو هدفا لانتقام قوي من الدول المجاورة”.
وبحسب مصادر اعلامية في كوريا الشمالية فان اليابان دشنت سادس غواصة هجومية من طراز (تايغي)، والإنتاج الضخم لصاروخ مطور من طراز 12 سطح – سفينة، وخطط أخرى لتعزيز الدفاع ، وإن أنظمة الأسلحة هذه هي وسائل لـ”ضربة استباقية” تتجاوز نطاقاتها اليابان بكثير ، لتصل إلى دول أخرى، واصفة تطويرها بأنه عمل “خطير” .
وحذرت المصادر من أن “ذلك لن يؤدي إلا إلى جعل الأرخبيل هدفا مشتركا لانتقام قوي من الدول المجاورة.
ت/م.م


