واع/ وزير النفط: خسرنا 600 ألف برميل في اليوم بحريق البرجسية

واع/ بغداد/م.ك

كشف وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، عن خسارة العراق 600 ألف برميل يوميا نتيجة الحريق الذي اندلع في مستودع “زبير 1” في منطقة البرجسية بمحافظة البصرة، فيما نفى إيقاف التصدير عند الحادث.

وقال الوزير في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن “التصدير لم يتوقف تماما عند الحادث، وإنما تم عزل مستودع (زبير 1) وبالتالي تم خسارة بحدود 600 ألف برميل في اليوم من الطاقات التصديرية”.

وأضاف الوزير، أنه “تم معالجة المشكلة من خلال تشغيل مستودع (زبير 2) والاستفادة من النفط في مستودع (زبير 1) من خلال أنابيب التدوير الموجودة، وبذلك تم تعويض 300 ألف برميل يوميا، يوم أمس، واليوم سيتم تعويض الـ300 ألف برميل الأخرى والرجوع الى نفس معدلات التصدير السابقة”.

ت/م.م