واع / إستئناف المفاوضات بين العراق وتركيا بشأن اتفاقية خط الأنبوب العراقي– التركي

واع / بغداد/ خالـد النجـار
عُقد امس في العاصمة التركية أنقرة اجتماع بين وزارة النفط العراقية ووزارة الطاقة والثروات الطبيعية في الجمهورية التركية، لبحث سُبل التوصل إلى اتفاقية جديدة لنقل النفط الخام عبر خط الانبوب العراقي– التركي.
وتابعت(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الجانبَ العراقي ترأس وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، السيد باسم محمد خضير، فيما ترأس الجانب التركي وكيل وزارة الطاقة والثروات الطبيعية السيد احمد برآت تشونكار.
وحضر الاجتماع من الجانب العراقي السادة ، مدير عام شركة تسويق النفط (سومو)، ومدير عام شركة نفط الشمال، إضافة إلى المدراء العامين لدوائر الدراسات والتخطيط والمتابعة ، والرقابة الداخلية ، والقانونية ، والاقتصادية في مركز الوزارة.
وشهد الاجتماع نقاشاً موسعاً حول المسودة المطروحة للاتفاقية، ومسارات تطوير التعاون في مشاريع قطاع الطاقة بمختلف مفاصله بين الجانبين.
وأكد الطرفان أن أجواء المفاوضات كانت إيجابية، وأن التفاهمات التي جرى التوصل إليها تمثّل خطوةً مهمة نحو صياغة اتفاقية جديدة تُعزّز الشراكة بين البلدين وتضمن استمرارية عمليات النقل وتحقيق المصالح الإستراتيجية المشتركة.

ت/ز.ن