واع / جنايات كربلاء: السجن المؤبد بحق 19 ارهابياً بينهم امرأة

واع / بغداد/ م.أ

 اصدرت محكمة جنايات كربلاء، حكماً بالسجن المؤبد بحق تسعة عشر مدانا بالارهاب ، بينهم امرأة، اقدموا على حرق عدد من المواكب الحسينية خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) خلال العام الجاري 2025.

واوضح مجلس القضاء في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) :” ان الإرهابيين المنتمين لكيان داعش الإرهابي، اقدموا على تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف المواطنين خلال الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة بهدف بث الرعب ، تحقيقا لمخططاتهم الإجرامية”.

واضاف :” تم اصدار الحكم بحقهم استناداً لأحكام المادة الرابعة / 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، بدلالة المادة الثانية / 1 و2 و4 و7 منه، وكذلك مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات، واستدلالاً باحكام المادة 132 / 1 منه.

ت/ ز.ن