واع / التعليم العالي: إطلاق التقديم إلى المنحة المجانية للمجموعة الطبية

واع / بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، إطلاق التقديم إلى المنحة المجانية للمجموعة الطبية في الجامعات والكليات الأهلية للعام 2025/2026.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة انباء الاعلام العراقي (واع)، أن”ضوابط التقديم حددت أن يكون عبر منصة التعليم العالي الرقمية منصة قدم (https://pu-cap.mohesr.gov.iq) من خلال استخدام الرقم الامتحاني مع كلمة المرور وأن الطالب المشمول يجب أن يكون من خريجي الدراسة الإعدادية للفرع (العلمي) للسنة الدراسية 2025/2024 حصرا ولا يقل معدل الطالب المتقدم لكليات طب الأسنان والصيدلة عن (93%) ولا يقل (96%) لكليات الطب العام”.

ضوابط التقديم:

https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/27112025.pdf

ت / ع ع