واع / إطلاق التقديم لطلبة الدور الثالث إلى قناة التعليم الجامعي الحكومي الخاص

واع / بغداد/ م.أ

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الأحد، عن إطلاق التقديم لطلبة الدور الثالث إلى قناة التعليم الجامعي الحكومي الخاص.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إنه “تم إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني إلى قناة التعليم الجامعي الحكومي الخاص (الموازي) في الجامعات الحكومية لخريجي الدور الثالث للسنة الدراسية 2026/2025”.

وأضافت أن “التقديم الى هذه القناة يكون للطلبة من خريجي الدور الثالث للسنة الدراسية 2025/2024 (حصراً) وأن القبول السابق للطالب (المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي) سيلغى في حال مباشرته بالدراسة ضمن قناة التعليم الموازي”.

وذكرت ان “التقديم يستمر عبر بوابة دائرة الدراسات (https://dirasat.mohesr.gov.iq) إلى غاية الأربعاء الموافق 2025/12/3″.

ت/ ز.ن