واع / بدر النيابية تطالب بمحاسبة وإقالة مستشار رئيس الوزراء فوراً

واع / بغداد / ل . هـ

استنكر رئيس كتلة بدر النيابية، حسن الكعبي “بشدة” تصريحات مستشار رئيس الوزراء هشام داوود بخصوص قرار البرلمان بشأن الانسحاب الامريكي من العراق.

وطالب الكعبي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه “بمحاسبة مستشار رئيس الوزراء (هشام داود) وإقالته من منصبه فوراً بسبب استهانته بمجلس النواب واعتبار قراراته غير ملزمة وغير وطنية خصوصا بالنسبة لإخراج القوات الأجنبية من العراق”.

وأضاف “اننا نستغرب من تصريحات مستشار رئيس الوزراء ونبين انه اذا كانت قرارات مجلس النواب غير وطنية وغير ملزمة فإن قرارات هذه الحكومة غير ملزمة للشعب العراقي” متسائلاً “هل من المعقول أن ينال من ممثلي الشعب وهو يتولى منصبه بموافقتهم؟”.

وحذر الكعبي من “هذا الموقف الذي ينال من هيبة وكرامة الدولة العراقية بأسرها ولابد من اتخاذ أقصى العقوبات القانونية بحقه”.

وكان مستشار رئيس الوزراء هشام داوود قال أول أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي عن موضوع الانسحاب الامريكي، “ان البيت الشيعي بدأ بالتجاوب الايجابي مع مسألة المفاوضات الخاصة بالانسحاب الامريكي” مبينا ان “قرار مجلس النواب لم يأخذ بعده الوطني الكامل لغياب مكونين رئيسين عن جلسة التصويت” في إشارة الى الكرد والسنة.

وأوضح ان “رأي المرجعية حول وجود القوات الامريكية لا يدخل ضمن الجدل السياسي، انما لحاجة البلد” مؤكداً “اننا نعمل على تقوية سيادة العراق ونحن احرار في تقدير حاجتنا للمساعدة الدولية”.

ت / ل . هـ