واع /  نفط ميسان تحقق إنجازا بإعادة تأهيل الصمامات النفطية

واع / ميسان / ك.ع

حققت” ورشة الصمامات في قسم الصيانة التابعة لــ هيأة تشغيل حقول ميسان ( البزركان والفكة وابو غرب ) , إنجازاً مهماً في  صيانة وتصليح واعدة تأهيل الصمامات النفطية , بعد ان كانت تنفذ سابقا “بكادر صيني مختص” , وتمت الاستعاضة عنه بكادر وطني , من خلال التدريب العملي الممنهج والمستمر لتطوير وتأهيل الكوادر المحلية .

ذكر” المكتب الإعلامي لــ شركة نفط ميسان لوكالة أنباء الاعلام العراقي / واع : هذا التحول يأتي بدعم مباشر من مدير عام شركة نفط ميسان المهندس “حسين كاظم لعيبي” , ضمن توجه الوزارة لتعزيز الاعتماد على الكوادر الوطنية , ومتابعة المهندس “محمد عباس” مدير هيأة التشغيل واشراف المهندس “لقمان عبد الله” مدير قسم الصيانة.

ومن جانبه” تحدث المهندس “عبد الله عبد الحميد” مسؤول الشعبة موضحاً : ان الورشة التابعة لشعبة الأنابيب والصمامات , نفذت مؤخرا بكفاءات عراقية ، أعمال صيانة شملت تفكيك وتأهيل عشرات الصمامات المختلفة الاحجام والاستخدام ، ومعالجة التآكل ، واستبدال الحشوات ، وإجراء اختبارات الضغط والإحكام وإعادتها للعمل وفق المواصفات القياسية ، مما أسهم في خفض النفقات وتقليص عدد الكوادر الاجنبية .

واضاف” : ان الصمامات تعد من أهم عناصر التحكم في المنشآت النفطية ، إذ تنظم تدفق النفط والغاز ، وتعزل المقاطع أثناء الصيانة ، وتحمي الأنابيب والمضخات وتمنع التسربات ، ما يضمن استقرار التشغيل وتقليل الوقوفات الطارئة .

ت/ ز.ن