واع /المديرية العامة للماء : يشارك في افتتاح مشروع ماء برطلة في نينوى

واع / بغداد/ م.م

شارك المهندس عمار عادل المالكي مدير عام المديرية العامة للماء حفل افتتاح  مشروع ماء برطلة في محافظة نينوى وبحضور وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة السيد بنكين ريكاني ومحافظ نينوى السيد عبد القادر الدخيل ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء السيد فرهاد نعمة ومدير عام المديرية العامة للمجاري المهندس عماد توفيق.

وبين السيد الوزير أن الوزارة انجزت مشروع ماء برطلة ، الذي يتضمن تنفيذ وحدات معالجة المياه في السلامية بطاقة اجمالية تصل الى (600) م3/الساعة، و خط ناقل بطول 27 كم الى ناحية برطلة والممول خارجيا من قرض التنمية الالماني.

واضاف المالكي ان المديرية العامة للماء سبق وان أنجزت مشروع ماء القيارة في جنوب المحافظة بطاقة ( 3000م3/ساعة ) ومستمرين بتنفيذ مشروع ماء القوش بطاقة ( 2000 م3 / ساعة ) والذي سيوفر الماء الصالح للشرب ( 350 ) الف نسمة من أهالي ناحية القوش وبلدة تل سقف والقرى المحيطة بها ومجمعات قرية بدرية.

ت/ ز.ن