واع/ أمانة مجلس الوزراء تعلن قرب افتتاح المستشفى الألماني بالنجف وتوجه الصحة بتقديم كشف بالمتلكئة

واع/بغداد/م.ا

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ،اليوم الجمعة، قرب افتتاح المستشفى الالماني في محافظة النجف و2 اخريات بمحافظتي ذي قار وميسان، فيما وجهت وزارة الصحة بتقديم كشف بالمستشفيات المتبقية.

وذكر المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “بناءً على توصيات لجنة الامر الديواني (45 لسنة 2018) الواردة في محضرها رقم (12)، بشان حسم مشاريع المستشفيات في بغداد والمحافظات، والتي أقرها مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة المنعقدة بتاريخ 11/ اب الجاري”.

واضاف أنه “سيتم افتتاح المستشفى الألماني في محافظة النجف قريباً، وفيما يخص المستشفيات سعة (400) سرير في محافظتي ذي قار وميسان، فقد تم الاتفاق مع الشركة التركية المنفذة، أن لا تتجاوز مدة الإنجاز وافتتاحهما، شهر كانون الأول من السنة الحالية”.

وبين مجيد أن “التوصيات العامة جاء فيها أيضاً، قيام وزارة الصحة بتقديم كشف بالمستشفيات المتبقية التي لم تناقشها اللجنة إن وجدت، وأن يتم بيان معوقاتها غير المماثلة للمعوقات التي بتت بها اللجنة وإعتماد المعالجات التي أوصت بها في محاضرها السابقة، كنموذج لحل المعوقات كافة، المماثلة لتلك التي عرضت على اللجنة وجعلها سياق عمل لمشاريع المستشفيات المتبقية”.

وافتتح رئيس مجلس الوزراء، الشهر الماضي، المستشفى التركي في محافظة كربلاء.