واع/ منها الأوضاع في العراق.. كشف مضمون اجتماع بارزاني مع أردوغان

واع/بغداد/م.ا

أعلنت رئاسة إقليم كردستان ،اليوم الجمعة،  أن رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني بحث مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في أنقرة جملة من القضايا ومنها المفاوضات الجارية بين أربيل وبغداد وآخر الخطوات لمعالجة الخلافات، والتوترات الحدودية والأوضاع العامة في العراق.

وذكرت الرئاسة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان”بارزاني اجتمع بعد ظهر اليوم مع الرئيس التركي في أنقرة، وتم خلال الاجتماع التأكيد على رغبة الطرفين بالمضي قدماً في تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وتركيا، وخاصة توسيع ورفع حجم التبادل التجاري والتعاون والشراكة الاقتصادية، كما سلطا الضوء على فرص العمل والاستثمارات التركية في القطاعات المختلفة بإقليم كردستان”.

واستعرض الجانبان نبذة عن تفشي جائحة كورونا وكيفية مواجهتها وتداعياتها، وفي هذا السياق أكد الرئيس التركي أن بلاده “مستعدة لتقديم كافة أنواع المساعدة والدعم لإقليم كردستان، وإرسال كافة المستلزمات الصحية والطبية”.

 وفي محور آخر من الاجتماع، تم التطرق للمباحثات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية وآخر الخطوات المتخذة لحل الخلافات، والتوترات الحدودية، إضافة إلى الأوضاع العامة في العراق وجهود التصدي لمخاطر داعش.

 كما كانت آخر تطورات أوضاع المنطقة عموماً وجهود إرساء الاستقرار فيها، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، محوراً آخر في الاجتماع.

 واستقبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في القصر الرئاسي التركي، رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الذي يزور تركيا اليوم الجمعة.