واع / ندوة توعية لمناهضة العنف ضد المرأة في نينوى
واع/ مكتب نينوى / م.خ
نظمت لجنة تمكين المرأةفي مديرية بئية نينوى بالتعاون مع ديوان محافظة نينوى/ لجنة شؤون المراة ندوة توعوية بعنوان (محاربة العنف ضد المرأة)، بمشاركة عدد من موظفي الدوائر الحكومية في نينوى.
وذكر مصدر اعلامي في بئية نينوى لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان الندوة تضمنت محاور عدة، من بينها التعريف بأشكال العنف ضد المرأة، وأسبابه الاجتماعية والنفسية، وآثاره السلبية على الأسرة والمجتمع، إضافة إلى استعراض دور المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في الحد من هذه الظاهرة.
وأكدت الندوة على أهمية تفعيل القوانين الرادعة، وتمكين المرأة اقتصاديًا وتعليميًا، وتعزيز الشراكة المجتمعية لمواجهة العنف، بما يسهم في بناء مجتمع آمن يحفظ كرامة المرأة ويعزز دورها التنموي.
ت/ ز.ن


