واع / تحالف سائرون يتحدث عن أولويات البرلمان بعد عودته لعقد جلساته

واع/ بغداد / س . ر

أوضح رئيس تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، نبيل الطرفي، اليوم السبت أولويات مجلس النواب بعد عودته لعقد جلساته النيابية.

وذكر الطرفي في مؤتمر صحفي في مجلس النواب بحضور نواب التحالف وحضره مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، إنه “مع بدء جلسات البرلمان في ظل الظروف والاحداث التي تشهدها الساحة العراقية والدولية فإننا نجد انفسنا امام مسؤولية تاريخية تحتم علينا وضع خارطة طريق، للسير من خلالها على الاهداف المرسومة، التي تقترب كثيرا من هموم الشعب العراقي ومطالبه المشروعة، مع الاخذ كل المتغيرات والمعطيات التي تشهدها الساحة العراقية”.

وأضاف، أنه “مع بدء الفصل التشريعي الجديد للبرلمان العراقي، فإننا عازمون على العمل البرلماني التكاملي مع باقي القوى الوطنية الحريصة على مستقبل العراق واستقراره السياسي والاجتماعي، ولهذا ستكون الاولية فيما يخص عملنا التشريعي كل ما يتعلق بإجراء الانتخابات المبكرة واهمها استكمال جدول الدوائر المتعددة الخاصة بقانون الانتخابات وقانون المحكمة الاتحادية، بالإضافة الى القوانين الاخرى، التي تحتاجها الحكومة لتحسين الخدمات”.

وتابع، “سنعمل مع الشركاء على تفعيل دور مجلس النواب في محاربة الفساد وفتح جميع الملفات التي تحوم حول الشبهات فلا حاصنة لأي فاسد مهما كانت هويته او انتماءه، كما سنعمل على تحقيق مطالب المتظاهرين السلميين وفق القوانين”.