واع / تحالف سائرون يعلن قرب اجتماع قادة الكتل لحسم آلية توزيع الدوائر الانتخابية

واع / بغداد / س . ر

أعلن تحالف سائرون، اليوم اليوم الأحد، أن قادة الكتل السياسية ستجتمع خلال الأيام المقبلة، لحسم آلية توزيع الدوائر الانتخابية، مؤكداً أن قانون الانتخابات الجديد لارجعة فيه.

وذكر النائب عن التحالف أمجد العقابي تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن، قادة الكتل السياسية ستجتمع خلال الايام المقبلة، لحسم آلية توزيع الدوائر الانتخابية”، مؤكداً أن “قانون الانتخابات الجديد لارجعة فيه.

كما أضاف أن ، الكتل السياسية ستجري اجتماعات مكثفة، لحسم آلية التوزيع والذهاب نحو التصويت، مرجحاً، تمرير المحلق الانتخابي، خلال الايام القليلة القادمة.

وعقد مجلس النواب العراقي، أمس السبت (5 أيلول 2020)، جلسته بحضور 169 نائباً.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي للنائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي، بشير حداد، اليوم السبت، (5 أيلول 2020) أن اللجان ستمضي في الإجراءات التشريعية لمشاريع القوانين والمقترحات، مشيراً إلى أن الفصل التشريعي الجديد ستزداد فيه الجلسات، وستمضي اللجان بالإجراءات التشريعية للقوانين والمقترحات، ويكون حافلاً بالعمل النيابي.

كما أضاف، أن أهم ما يتضمنه جدول أعمال الجلسة، هو استكمال قانون انتخابات مجلس النواب، والقراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا، ومشروع قانون الوزراء والوزارات، إضافة إلى مقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959، وعرض ومناقشة مقترحات قوانين أخرى وموضوعات عامة.

يشار إلى أن الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي أعلنت يوم الأربعاء، (2 أيلول 2020)، بدء الفصل التشريعي للمجلس يوم الخميس.

وقالت الدائرة : إن الأمين العام لمجلس النواب أعلن عن انطلاق الفصل التشريعي الجديد ابتداء من يوم الخميس (3 أيلول 2020)، على أن يباشر المجلس أعماله يوم السبت (5 أيلول 2020).

يشار إلى أن فيروس كورونا أصاب العشرات من النواب في البرلمان العراقي، فضلاً عن عشرات الموظفين داخل البرلمان، ليضطر المجلس إلى تأجيل الجلسات، خوفاً من انتشار الإصابات بين صفوف باقي النواب والموظفين.