واع / التخطيط تعلن إضافة الدرجات الوظيفية لموازنة 2021

واع / بغداد / س . ر

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، إحالة موازنة 2020 لمجلس الوزراء، لافتة إلى أن الدرجات الوظيفية المتوفرة عن الاحالة على التقاعد، تمت اضافتها على الموازنة الاتحادية للعام 2021.

وذكر وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان، في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن وزارته “أحالتْ موازنة العام 2020 الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها ومن ثم احالتها لمجلس النواب لاقرارها ليتسنى اقرار قانون الاقتراض بهدف اطلاق مستحقات الموظفين والمواطنين للاشهر المتبقية من العام الحالي”.

وأضاف جوهان، أن “الموازنة المالية الاتحادية للعام الحالي 2020 التي ارسلتها وزارة المالية إلى مجلس الوزراء يوم الاربعاء الماضي، هي نفسها الموازنة التي تم اعدادها في وقت سابق وتحوي عجزا ماليا يقدر بـ 80 تريليون دينار، واعتمدت على مبلغ اجمالي يقدر بـ 146 تريليون دينار”.

وعد وكيل الوزارة، “إرسال الموازنة ضروريا”، مؤكدا أن “الموازنة لم يطرأ عليها اي تغيير، كما احتوت ايضا اطلاق العلاوات والترفيعات لجميع الموظفين، وأن الدرجات الوظيفية المتوفرة عن الاحالة على التقاعد، تمت اضافتها على الموازنة الاتحادية للعام 2021”.

وأفصح جوهان، عن أن “وزارتي التخطيط والنفط اضافة الى البنك المركزي وهيئة الجمارك ودائرة الدين العام، تستعرض حاليا المبالغ التي من الممكن ان ترفد موازنة العام 2021 والتي تفتقر الى الآن وجود ارقام نهائية”.