واع/ وزارة الزراعة تنفي استيراد “تبن” بقيمة 1.3 مليار دولار
واع/ بغداد/م.ا
نفت وزارة الزراعة ، جملةً وتفصيلاً ،ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي وعض وسائل الإعلام حول استيراد مادة ” التبن” من البرازيل بقيمة تصل إلى 1.3 مليار دولار خلال عام 2025.
واوضحت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , إن الخبر المتداول يحمل تناقضاً جوهرياً؛ حيث يزعم في عنوانه استيراد ” التبن”، بينما يشير في متنه إلى أن القيمة المالية المذكورة (1.3 مليار دولار) تشمل سلعاً ستراتيجية أساسية مثل (السكر، الدواجن، فول الصويا، والماشية)، وفي هذا محاولة للتضليل:.
كما شددت الوزارة على أن الأرقام والادعاءات الواردة بشأن طبيعة وحجم تلك التبادلات تفتقر إلى الصِحة .
ودعت وسائل الإعلام والمواطنين إلى عدم الانسياق وراء العناوين المضللة التي تهدف إلى تشويه الحقائق الاقتصادية، وضرورة استقاء المعلومات من المصادر الرسمية للوزارة.
ت/م.م


