واع/ انطلاق حملة لرفع التجاوزات على الشبكة الكهربائية بالبصرة

واع/بغداد/م.ا

أعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب،اليوم الأحد، انطلاق حملة لرفع التجاوزات على الشبكة الكهربائية في محافظة البصرة.

وذكرت الشركة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “فرع توزيع كهرباء البصرة احد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، أطلق حملة لرفع التجاوزات على الشبكة الكهربائية في مدينة البصرة وجباية الديون وذلك بتوجيه مدير عام شركة توزيع كهرباء الجنوب غيث نجم عبيد، ومتابعة مدير فرع توزيع كهرباء البصرة ياسين عبد الواحد ياسين”.

وقال مسؤول شعبة التجاوزات، علي زيارة، ان “الحملة أطلقها قسم المبيعات من خلال شعبة رفع التجاوزات وبالتعاون مع مراكز الصيانة والجباية (5 ميل – حمدان – ابي الخصيب – الصناعية – كوت الصلحي – حي العباس – الجبيلة – العشار – حي البتول – القبلة – المشراق – الموفقية – الجمهورية) وباسناد من شرطة الكهرباء في البصرة”.

وأشار، إلى أن “هذه الحملة  ركزت اعمالها في مناطق تكثر فيها عبارات التغذية الغير شرعية وزيادة الاحمال”.

من جهته، قال وكيل مدير قسم مبيعات الطاقة، علي هشام، إن “الهدف من الحملة رفع التجاوزات التي تؤثر على تجهيز الطاقة الكهربائية بأنواعها وابرزها تبادل التغذية العكسية”، لافتاً إلى أن “التجاوزات التي تم إزالتها من صنفي المنزلي والصناعي والتجاري وتم مصادرة القابلوات من قبل شعبة التجاوزات و تم نصب عدة من المقاييس فضلا عن تنظيم عدد من المعاملات ورفع دعاوى للممتنعين عن تسديد الديون مع الاستمرار في تلك الحملات صباحية ومسائية للقضاء على العشوائيات”.