واع / تربية ميسان تدفع باتجاه حوكمة العمل المؤسسي
واع / العمارة / م. أ
عقد السيد مدير عام تربية ميسان، الدكتور جواد كاظم سلطان الصگري اجتماعاً تداولياً موسعاً مع الموظفين القانونيين في تشكيلات المديرية بحضور رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان الست كوثر الفحام ومعاون المدير العام للشؤون الإدارية الدكتور حسن فالح حسن إلى جانب مدراء أقسام الإشراف الاختصاصي والإشراف التربوي ومدير قسم الشؤون القانونية.
وقال الاعلام التربوي في مديرية تربية ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع جرى خلال الاجتماع مناقشة المهام والواجبات الجديدة لقسم الشؤون القانونية بعد رفع مستواه الإداري إلى قسم بدلاً من شعبة بما ينسجم مع متطلبات العمل وحجمه إضافة إلى بحث آليات عمل اللجان التحقيقية وسبل تسريع إنجاز التحقيقات ومتابعة مراحل سير الدعاوى الجزائية والمدنية وآليات تنفيذ توصيات ومقترحات اللجان التحقيقية الإدارية والوزارية. كما تطرق الاجتماع إلى أهمية الإسراع في إجابة الكتب الوزارية والكتب الصادرة من الجهات الرقابية والقانونية بما يعزز الانضباط المؤسسي ويحفظ الحقوق القانونية للمديرية ومنتسبيها. واستمع المدير العام إلى جملة من المقترحات والأفكار التي طرحها الموظفون القانونيون ،فضلاً عن المعوقات التي تواجه سير العمل القانوني موجهاً بإيجاد حلول عاجلة وفعالة لمعالجتها بما يسهم في تطوير الأداء القانوني وتعزيز دور قسم الشؤون القانونية في دعم العملية التربوية والإدارية في تربية ميسان.
ت/ ز.ن


