واع / الداخلية: خطة لنزع السلاح من المدن خلال 2026
واع / بغداد
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن خطة لنزع السلاح من المدن خلال 2026، فيما أشارت الى أن هذه الخطة ستطبق تدريجياً.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عباس البهادلي، لـ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): إن “هناك سقوفاً زمنية محددة وضمن خطط معدة وفقاً للسياسة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، مع الجهد الكبير لتطبيق خطة أمن المناطق التي سيتم تطبيقها خلال عام 2026 وتسلم الملف الأمني في عموم محافظات العراق”.
وأضاف أن “الصلاحيات ستكون لامركزية، وتقع على عاتق مدير القسم في المنطقة الأمنية، وهو من يحرك قطعات وموارد الوزارة حسب الحاجة”، مشيرا الى أنه “سيتم إخلاء المدن من السلاح واعتبارها مدناً منزوعة السلاح تدريجياً وحسب الموقف”.
ت / ع ع


