واع / روسيا: العملية الأمريكية انتهاك لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار

واع / متابعة 

قالت وزارة النقل الروسية، اليوم اﻷربعاء، أن العملية الأمريكية تمثل انتهاكا لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.
وذكرت الوزارة في تصريح صحفي: “فقدنا الاتصال بناقلة نفط في عرض البحر بعد صعود قوات البحرية الأمريكية إليها”.
وأضافت ،أن “العملية الأمريكية تمثل انتهاكا لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار”.
وسيطرت القوات الأميركية، اليوم الأربعاء، على ناقلة نفط روسية في المحيط الأطلسي.
وأفادت وسائل إعلام أميركية، بأن “وزارات العدل والأمن الداخلي والدفاع أعلنت مصادرة السفينة “بيلا 1″؛ لانتهاكها العقوبات الأميركية”.
وأشارت إلى، أن “الاستيلاء على السفينة “بيلا 1″ تم في شمال المحيط الأطلسي بموجب مذكرة صادرة عن محكمة فيدرالية أميركية”.

ت / ع ع