واع/ أستراليا تدعو رعاياها لمغادرة إيران فورًا وسط تصاعد التوترات
واع/ بغداد
حثّت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ، اليوم الثلاثاء , المواطنين الأستراليين الموجودين في إيران على مغادرة البلاد فورًا، في ظل تصاعد التوترات الأمنية على خلفية الاحتجاجات الدامية والتهديدات العسكرية الصادرة عن الولايات المتحدة.
وقالت وونغ في مؤتمر صحفي، إن “الوضع الأمني في إيران يشهد تدهورًا متسارعًا”، مؤكدة أن أستراليا تقف إلى جانب “الشعب الإيراني الشجاع في نضاله ضد نظام قمعي”، ومُدينة بشدة ما وصفته بـ”القمع الوحشي” الذي تمارسه السلطات الإيرانية، بما في ذلك قتل المتظاهرين، واستخدام القوة المفرطة، والاعتقالات التعسفية.
وسبق ذلك تنبيه أمريكي عاجل دعت فيه واشنطن مواطنيها إلى مغادرة إيران فورًا تحت عنوان: “غادروا إيران الآن”، في مؤشر على تصاعد المخاوف الدولية من تطور الأوضاع الأمنية هناك.
ت/م.م


