واع / ابنية تشغيلية جديدة بشركة نفط ميسان
واع / العمارة / م. أ
عززت شركة نفط ميسان البنى التحتية والموارد البشرية بإنجاز أبنية تشغيلية ومركز تدريبي في حقل البزركان النفطيشركة نفط ميسان تشهد طفرة نوعية بافتتاح حزمة مشاريع استراتيجية في حقل البزركان النفطيوتجسيداً لخطط البرنامج الحكومي في تعظيم موارد الطاقة النظيفة وتطوير البنى التحتية النفطية ، ونيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط الخبير المهندس حيان عبد الغني السواد ، افتتح وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج الخبير المهندس باسم محمد خضير ، حزمة من المشاريع الاستراتيجية والتطويرية في قلب حقل البزركان بمحافظة ميسان ، وقالت شعبة الاعلام والاتصال الحكومي لشركة نفط ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان عملية الافتتاح جرت بحضور رفيع المستوى ضم مدير عام شركة نفط ميسان الأستاذ المهندس حسين كاظم لعيبي ، ومدير عام دائرة المكامن وتطوير الحقول المهندس كريم ياسر ، ومدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية المهندس باسم طاهر ، ورئيس مجلس محافظة ميسان الدكتور مصطفى دعير ، والنائب الأول لمحافظ ميسان الأستاذ وعد حسن ، ورئيس لجنة الطاقة في المحافظة الأستاذ محمد جاسم حبيب ، إلى جانب وكيل مدير شركة سينوك العراق المحدودة شي فونك يانغ ، ومعاوني المدير العام لشؤون الإنتاج وللشؤون الفنية ، وكوكبة من مدراء الهيئات والأقسام في الشركة و ألقى مدير عام شركة نفط ميسان كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالسيد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج والوفد الوزاري والحكومة المحلية بشطريها التنفيذي والتشريعي ، مؤكداً أن هذه الحزمة من المشاريع تمثل نقلة نوعية في تحديث المنشآت السطحية بالتعاون مع شركة سينوك الصينية مع الالتزام الصارم بالمسؤولية الاجتماعية من خلال تعبيد الطرق ودعم قطاعات الصحة والتعليم لخدمة أبناء ميسان ، فيما أشاد وكيل شركة سينوك بالإنجاز القياسي لهذه المشاريع التي تضع حجر الأساس للتحول الرقمي اختتمت الفعالية بجولة ميدانية للسيد الوكيل والوفد المرافق اطلعوا خلالها على تفاصيل المشاريع المفتتحة والمنجزات التقنية التي ستسهم في تعزيز مكانة العراق كبيئة استثمارية رائدة ورفع كفاءة الاداء في القطاع النفطي والمجتمع المحلي .
ت/ز.ن


