واع/ الكاظمي يكشف عن اجتماعات مرتقبة ويؤكد: لمست أجواء إيجابية في أربيل

واع/بغداد/م.ا

كشف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي ،اليوم الخميس، عن اجتماعات مرتقبة بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان، فيما اكد أنه لمس اجواء ايجابية خلال زيارته إلى اربيل.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع ) أن “الكاظمي، تفقد منفذ إبراهيم الخليل في قضاء زاخو بمحافظة دهوك، والتقى بعدد من المسؤولين فيه”.

وأضاف البيان، أن “الكاظمي، اطلع على سير العمل والإجراءات الجمركية والضريبية وآلياتها المتّبعة في المنفذ الحدودي المهم”.

وقال الكاظمي، أن “زيارته الى إقليم كردستان، تأتي في إطار بذل الجهود للتكامل ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم في جميع المجالات، ومنها تفعيل العمل في المنافذ الحدودية”، مؤكداً أنه “لمس أجواء إيجابية في أربيل، وهذه ستصب في خدمة البلد وشعبه”.

وشدد، على “ضرورة تطوير منفذ إبراهيم الخليل، كاشفاً عن “قيام الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بعقد اجتماعات قريبا جدا، من أجل تنسيق العمل والوصول الى حالة التكامل التي ستنعكس إيجابيا على المواطنين في عموم العراق”.

وأشار، الى أن “من أولويات عمل هذه الحكومة تسهيل حركة التجارة، وإزالة جميع العقبات التي تقف حائلا أمام تطوير عملية التبادل التجاري، والتي من شأنها أن تسهم في عملية النهوض بالاقتصاد العراقي وتنويع إيراداته”.