واع/ الذهب يتراجع من أعلى مستوى في 3 أسابيع
واع/ بغداد
انخفضت أسعار الذهب من أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أسابيع ،اليوم الثلاثاء، إذ بدد الضغط الناجم عن ارتفاع الدولار الدعم الناتج عن ضبابية الرسوم الجمركية الأميركية.
وبحلول الساعة 0125 بتوقيت جرينتش، هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 5150.38 دولارا للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع في وقت سابق من اليوم.
وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم أبريل/نيسان 1.1 بالمئة إلى 5170.70 دولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل سعر الفضة في المعاملات الفورية 3.1 بالمئة إلى 85.50 دولارا للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى له في أكثر من أسبوعين بالجلسة الماضية.
وانخفض سعر البلاتين في المعاملات الفورية 2.9 بالمئة إلى 2092.31 دولارا للأوقية وتراجع البلاديوم 2.1 بالمئة إلى 1706.50 دولار.
ت/م.م


