واع/ رئيس الوزراء وولي العهد الكويتي : ضرورة تجنيب المنطقة من ما يهدد مصالح الدول وشعوبها
واع/ بغداد
بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، هاتفياً، مع ولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، آخر المستجدات الأمنية في المنطقة، والتداعيات الخطيرة المترتبة على استمرار العمليات العسكرية.
وجرى، خلال الاتصال، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء ، التأكيد على اهمية التنسيق العربي المشترك، والعمل على التهدئة والاحتكام الى الحوار باعتباره السبيل الامثل لحل المشكلات، ووقف جميع الممارسات التي قد تجر المنطقة الى مخاطر اكبر.
كما شدد الجانبان على ضرورة ان يبذل المجتمع الدولي الجهود الكفيلة بتجنيب المنطقة الانزلاق نحو ما يهدد مصالح الدول وشعوبها، في ظل استمرار العمليات العسكرية، مؤكدين :” ان الحفاظ على الاستقرار الاقليمي والدولي يتطلب وضع حد للتصعيد ويعيد فتح مسارات الحوار.
ت/م.م


