واع/ بريطانيا تجيز لواشنطن استخدام قواعدها لشن ضربات على مواقع صاروخية ايرانية

واع/ بغداد

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ، ان بلاده وافقت على طلب اميركي لاستخدام قواعد بريطانية لشن ⁠هجمات للتصدي لصواريخ ايرانية في مستودعات تخزين او منصات اطلاق.

وذكر ستارمر في رسالة مصورة على منصة /اكس/ :”طلبت الولايات المتحدة الاذن باستخدام القواعد البريطانية لهذا الغرض الدفاعي المحدد والمحدود. واتخذنا قرارا بقبول هذا الطلب لمنع ايران من اطلاق ‌صواريخ في انحاء المنطقة”.

واكد ستارمر مجددا :” عدم مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية الاميركية ‌الاسرائيلية المشتركة على ‌ايران، والتي اسفرت عن مقتل المرشد الايراني علي خامنئي السبت” .

واضاف :” ان بريطانيا لن تنضم الى موجات اخرى من الضربات.

ت/م.م