واع/ بريطانيا تجيز لواشنطن استخدام قواعدها لشن ضربات على مواقع صاروخية ايرانية
واع/ بغداد
قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ، ان بلاده وافقت على طلب اميركي لاستخدام قواعد بريطانية لشن هجمات للتصدي لصواريخ ايرانية في مستودعات تخزين او منصات اطلاق.
وذكر ستارمر في رسالة مصورة على منصة /اكس/ :”طلبت الولايات المتحدة الاذن باستخدام القواعد البريطانية لهذا الغرض الدفاعي المحدد والمحدود. واتخذنا قرارا بقبول هذا الطلب لمنع ايران من اطلاق صواريخ في انحاء المنطقة”.
واكد ستارمر مجددا :” عدم مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية الاميركية الاسرائيلية المشتركة على ايران، والتي اسفرت عن مقتل المرشد الايراني علي خامنئي السبت” .
واضاف :” ان بريطانيا لن تنضم الى موجات اخرى من الضربات.
ت/م.م


