واع / اسئلة بلا تعليق ,,, ووزارة بلا تصريح … امتحانات السادس الاعدادي في ظل كورونا

واع / بغداد / زينا العبدالله

اعلن جميع طلبة الصف الاعدادي الادبي صعوبة اسئلة مادة الرياضيات اليوم في امتحاناتهم النهائية .

وفي ظل ظروف صعبة يمر بها بلدنا بسبب جائحة كورونا واستمرار حظر للتجوال  وعدم اكمال المنهاج .. امتحن اليوم طلبة السادس اعدادي مادة الرياضيات مجبوريت لاكمال سنة 2020 التي لم تبشر باي خير منذ قدومها .

(  وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) كانت حاضرة بجنب احدى المدارس التي يتم اجراء الامتحان فيها   وخرج الطلبة وهم يناشدون وزارة التربية بتنفيذ ما وعدتهم بي من اسئلة يمكن حلها في الامتحانات القادمة  والتيتنا بعدد من هؤلاء الطلبة …

الطالب ” ت.ن ” ” اسئلة مادة الرياضيات كانت جدا صعبة ومطولة  ارهقتنا ” .

اما الطالب محمد علي فقد اكد ” الاسئلة صعبة صعبة صعبة ، ونحن نعيش هذا الوضع بدون دوام وبدون استاتذة وياتون بهكذا اسئلة ، متاسئلا الباقي شلون.

اما الطالبة فاطمة زياد ” التربيه كالوو ح ننطي اسآله مناااسبه للظروف. والظروف صعبه جدا بالنسبة النا ( بدون مدارس وبدون اساتذة ) واعتمدنا على طاقاتنا . فأجابوا ” الاسئله  صعبة جدا ويا الظروف الصعبة”.

الطالبة لمار احمد ” عانينا اليوم من اسئلة لا نحسد عليها ” صعبة جدا في ظل ظروف صعبة ونطالب التربية في اعطاء اسئلة تناسب الاوضاع التي مرت بها البلاد وعلى هذا المستوى محد راح يطلع من السادس وية كورونا باقين “.

اما الاساتذة المادة فقد اكدوا صعوبة الاسئلة بنسبة 69% وسهولتها بنسبة 31% .

في حين لم يصدر اي رد رسمي من وزارة التربية حول هكذا   اسئلة وما سياتي بعدها من مواد ما اذا ستراعي ظروف الطلبة في ظل جائحة كورونا  .