واع / إيران تنفي زرع ألغام في مضيق هرمز
واع / متابعة
نفى نائب وزير الخارجية الإيراني مجيد تخت روانجي، اليوم الخميس، الاتهامات الأمريكية التي تحدثت عن قيام طهران بزرع ألغام بحرية في مضيق هرمز، مؤكدا أن هذه المزاعم “غير صحيحة على الإطلاق”.
وأوضح روانجي أن بعض الدول طلبت السماح لسفنها بالعبور عبر المضيق، وقد لاقت تعاونا من الجانب الإيراني، في إشارة إلى استمرار حركة الملاحة في الممر الاستراتيجي.
وجاء النفي الإيراني بعدما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصدرين مطلعين على تقارير استخباراتية أمريكية، قولهم إن إيران بدأت بالفعل نشر ألغام بحرية في المضيق الذي يمر عبره نحو خُمس تجارة النفط العالمية.
ت / ع ع


