واع/ وزير الخارجية ونظيره الإماراتي يبحثان أمن المنطقة وجهود وقف التصعيد

واع/ بغداد

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، تطورات الأوضاع الإقليمية، ولا سيما الموقف الخليجي المعلن بشأن الهجمات التي استهدفت دول الخليج العربي والمملكة الأردنية انطلاقاً من الأراضي العراقية.

واستعرض الجانبان ، خلال اتصال هاتفي مساء أمس السبت ، موقف العراق الذي اكدته وزارة الخارجية برفض استخدام الأراضي العراقية أو استغلالها لتنفيذ أي هجمات ضد دول الجوار، مؤكداً حرص بغداد على احترام سيادة الدول وتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

كما تبادل الجانبان، وجهات النظر حول مجمل ظروف المنطقة والتصعيد القائم، ومناقشة المعلومات المتداولة بشأن الجهود والمساعي الجارية لبدء مفاوضات أو التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

من جانبه، أدان الوزير الإماراتي الهجوم الأخير الذي استهدف دار سكن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في دهوك، مؤكداً رفض بلاده لكافة أشكال العنف التي تهدد الأمن والاستقرار.

ت/م.م