واع/ روسيا تطرد دبلوماسيا بريطانيا بتهمة التجسس

واع/ بغداد

ذكرت وسائل إعلام روسية نقلا عن جهاز الأمن ‌الاتحادي :” ان روسيا أمرت ،اليوم الاثنين، دبلوماسيا بريطانيا بمغادرة البلاد بعد اكتشاف دلائل على قيامه باعمال تجسس”.

وبحسب جهاز الأمن الاتحادي، وهو الجهة الرئيسة التي خلفت جهاز المخابرات السوفيتي السابق (كيه.جي.بي)”، إن السكرتير الثاني في السفارة البريطانية بموسكو تلقى أمرا بمغادرة البلاد خلال أسبوعين بعدما ‌كشف ضباط مكافحة التجسس في الجهاز عن “وجود نشاط مخابراتي غير معلن”.

وأضاف الجهاز, أنه رصد دلائل على أن الدبلوماسي “كان ينفذ أنشطة مخابراتية وتخريبية تهدد أمن الاتحاد الروسي”.

وأشار على وجه الخصوص، إلى أن الدبلوماسي حاول الحصول على معلومات حساسة عن الاقتصاد الروسي خلال اجتماعات غير رسمية.

ت/م.م