واع/ وفاة وزير الكهرباء الأسبق ماجد مهدي حنتوش

واع/ بغداد/م.ا

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن وفاة وزير الكهرباء الأسبق ماجد مهدي حنتوش.

ونعى مدير عام الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى، علي أحمد الساعدي، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، الراحل حنتوش” مستذكرا “مسيرته المهنية الحافلة، وما قدّمه من جهود وخدمات متميزة في قطاع الطاقة الكهربائية”.

يشار الى ان ماجد مهدي حنتوش قد تولى منصب وزير الكهرباء ضمن تشكيلة الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي عام 2020.

وقدم حنتوش استقالته في 29 حزيران 2021، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة إلى فوق 50 درجة مئوية.

وأرجع الوزير الراحل أسباب الاستقالة الى نقص الكهرباء ، بسبب استهداف خطوط نقل الطاقة (في صلاح الدين وديالى) وقلة إمدادات الوقود الغازي، مؤكداً استكمال صيانات المحطات.

ت/م.م