واع/ توصيات نيابية لوزارة التربية لمعالجة تعطيل الدوام واكمال المناهج الدراسية

واع/ بغداد/متابعة

أوصت لجنة التربية النيابية، وزارة التربية، بحذف الفصول الاخيرة للمناهج الدراسية للعام الدراسي (٢٠٢٥-٢٠٢٦) لكافة المراحل المنتهية وغير المنتهية ، دون التأثير على المحتوى العلمي والمعرفي والاكاديمي المفترض تحصيله للتلاميذ والطلبة.

وتلا عضو اللجنة النائب محمود القيسي ، في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الاثنين تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ، لائحة توصيات تتضمن ” تعديل جدول الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي ليكون الامتحان كل يومين ، بدلا من امتحانات الايام المتتالية ، فتح مراكز امتحانية للدراسة الخارجية في مراكز الاقضية وعدم حصرها في مركز المحافظة ، الاسراع في صرف اجور مراقبة الامتحانات الوزارية للأعوام الدراسية (٢٠٢٣-٢٠٢٤) و (٢٠٢٤-٢٠٢٥ ) ، واصدار قرار لتحسين معدل طلبة السادس الاعدادي لجميع الفروع للعام الدراسي ( ٢٠٢٤ -٢٠٢٥) لمادة او مادتين.

ت/م.م