واع/ وزير التجارة يعلن صرف 60 مليار دينار من مستحقات الفلاحين والمزارعين
واع/ بغداد/م.ا
أعلن وزير التجارة الدكتور أثير داود الغريري،اليوم الخميس إطلاق دفعة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوّقين لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2025، بقيمة بلغت 60 مليار دينار، ضمن جهود الحكومة للإسراع في تسديد المستحقات المالية ودعم القطاع الزراعي.
وأكد الغريري في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ” أن هذه الدفعة تأتي ضمن سلسلة دفعات متتالية تم اطلاقها ، بعد تخصيصات مالية كبيرة أقرتها الحكومة لصالح الفلاحين، لتغطية مستحقاتهم .
واكد, أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات المعنية على ضمان انسيابية الصرف، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للفلاحين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج الزراعي دعما للأمن الغذائي في البلاد.
ت/م.م


