واع / وزير الخارجية البلجيكي: رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق في المجالات كافة

واع / بغداد / ن .ن

بحث وزير الخارجية البلجيكي، فيليب كوفين، الخميس، خلال لقاءه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق في المجالات كافة.

وذكر بيان للخارجية، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراق / واع ) ان “وزير الخارجية فؤاد حسين التقى نظيره البلجيكيّ فيليب كوفين، أهمّية استمرار التعاون الثنائيّ على الصُعُد السياسيّة، والاقتصاديّة، والأمنيّة”.

واشاد حسين بحسب البيان، بـ “موقف بلجيكا الداعم للعراق، ولاسيّما في حربه ضدّ تنظيم داعش الإرهابيّ، ثم جرى بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وأهمّية استمرار التعاون على الصُعُد السياسيّة، والاقتصاديّة، والأمنيّة”.

واشار الى ان “الطرفين تطرقا الى تطوّرات الأوضاع السياسيّة في العراق، وقرار الحكومة إجراء انتخابات مُبكّرة في شهر حزيران المقبل، مُبيّناً أنّ الحكومة تسعى لأن تكون الانتخابات القادمة انتخابات حُرّة ونزيهة وتحظى بثقة الشعب”.

كما أكّد الجانبان على “أهمّية استمرار المُشاوَرات السياسيّة والدبلوماسيّة الثنائيّة بين الجانبين؛ للارتقاء بمُستوى العلاقات، كما شهد اللقاء تبادل الرؤى بشأن القضايا الدوليّة والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المُشترَك”.

من جانبه  عبر كوفين عن “اهتمام حُكُومته بتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة”.