واع/ إسبانيا وسلوفينيا وأيرلندا تطلب تعليق الشراكة مع إسرائيل

واع/ بغداد

أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أن إسبانيا وسلوفينيا وأيرلندا طلبت من الاتحاد الأوروبي مناقشة تعليق الشراكة مع إسرائيل.

وقال الوزير في تصريح صحفي:” نواجه وضعا خطيرا للغاية بالشرق الأوسط والخليج وهذه أكبر أزمة بالمنطقة منذ حرب الخليج”.

واضاف:”أن لبنان يشهد غزوا ينتهك القانون الدولي مع طرد سكان الجنوب من أراضيهم وعلينا أن نقول لإسرائيل إن عليها تغيير نهجها وإن الحرب ليست السبيل للتواصل مع جيرانها.

ت/م.م