واع / الحيدر…. زراعة.. 400 شجرة( نبك) في شارع بغداد بمدينة الموصل
واع /مكتب نينوى / م.خ
كشف مدير اعلام بلدية الموصل علاء الحيد عن اطلاق حملة تشجير في شارع بغداد، تتضمن زراعة نحو أكثر من (400) شجرة نبك تعريضية، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز الغطاء النباتي وتحسين الواقع البيئي في مدينة الموصل .
وذكر الحيدر في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع أن الحملة جاءت ثمرة تكامل واضح بين الدعم والتنفيذ، حيث تولّت مؤسسة مثابرون للخير توفير الأشجار، فيما قامت البلدية بتحديد المواقع الملائمة لزراعتها والإشراف على تنفيذ الأعمال وفق المعايير البيئية والفنية المعتمدة.
وأضاف الحيدر أن اختيار أشجار النبك يأتي لما تمتاز به من قدرة عالية على التكيّف مع الظروف المناخية المحلية، فضلاً عن دورها في تحسين جودة الهواء وإضفاء طابع جمالي على الشوارع الحيوية.
ت/ ز.ن


