واع / الخارجية الإيرانية: لم نقرر بعد المشاركة في جولة مفاوضات جديدة مع واشنطن

واع / متابعة

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، عدم وجود قرار بعد المشاركة في جولة مفاوضات جديدة مع واشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، إن”الادعاء بوجود انقسام داخل إيران لا صحة له”.

وأضاف، أن”الحصار البحري على موانئنا انتهاك لوقف إطلاق النار واعتداء علينا ويعكس سوء نوايا واشنطن ويعزز عدم الثقة بإبرام اتفاق”.

وأشار إلى، أن”حديث الأمريكيين عن السعي للدبلوماسية يتناقض مع هجومهم على سفينتنا وتقرر نقل طاقم السفينة الإيرانية التي احتجزها الأمريكيون لسلطنة عمان”.

وتابع: “لم نقرر بعد المشاركة في جولة مفاوضات جديدة مع واشنطن”، مؤكدا أن”نقل اليورانيوم عالي التخصيب ليس خيارا وخفض تركيزه خيار مطروح”.

ت / ع ع