واع/ الذهب يرتفع مع تراجع الدولار

واع/ بغداد/ م.ا

ارتفعت اسعار الذهب قليلاً، اليوم الاثنين، مدعومة بتراجع الدولار، بعدما اثار تقرير عن مقترح إيراني جديد لإنهاء الحرب مع الولايات المتحدة آمالاً بخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.4% إلى 4726.62 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 04:07 بتوقيت غرينتش، بعدما أنهى الأسبوع الماضي منخفضاً 2.5%، منهياً سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الاميركي تسليم يونيو/حزيران عند 4742 دولاراً للأونصة.

وبالنسبة المعادن النفيسة الاخرى، ارتفعت الفضة الفورية 1% إلى 76.45 دولاراً للاونصة، وارتفع البلاتين 0.7% إلى 2025.20 دولاراً، بينما تراجع البلاديوم 0.2% الى 1493.50 دولاراً.

ت/م.م